مؤتمر أمازون أجهزة جديدة وخصائص متميزة



عُقدت اليوم فعاليات المؤتمر الصحفي الذي نظمته شركة امازون فى سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا الأمريكية ، قامت من خلاله بالكشف رسمياً عن الجيل الثاني من الجهاز اللوحي ( كيندل فاير ) والجيل الثاني من القارئ الإليكتروني ( الكيندل ) ،  إلى جانب تسليط الضوء على بعض الخصائص الجديدة المميزة  الذي طوّرتها الشركة ، والتى تعد نقلة كبيرة فى مُنتجاتها..
أهم ماجاء فى المؤتمر ..
*********************

الكشف عن نوعين من الKindle Fire HD

كما توقع الجميع ، كشفت أمازون عن جهازها اللوحي الجديد الذي أطلق عليه ( Kindle Fire HD ) ، بمجموعة من الخصائص المتميزة جداً ، والتى تعتبر نقلة كبيرة عن الجيل السابق ..
الجهاز جاء بحجم شاشة  7 إنشات و حجم شاشة 8.9 إنش ، وبأداء أفضل بنسبة 40 % ، بوضوح شاشة 1080 Full HD ، ومعالج OMAP يتفوق على معالج تيجرا 3 كما صرّح المدير التنفيذي للشركة .. فضلاً عن تزويده بسماعات Dolby Digital Plus ..
الجهازان مزوّدان بتقنية متطورة للإتصال اللاسلكي أفضل من الأيباد ( 22 Mbps ) ، وجهاز غوغل نيكسوس 7 ( 20 Mbps ) .. حيث تصل سرعة اللوحي الجديد من أمازون ( 31 Mbps ) ، ويأتى بسعة تخزينية تبدأ من 16 غيغا بايت ، ومخرج HDMI وتقنية بلوتوث..
*******************

السعر الرسمي للجهازين

أمازون أعلنت عن الأسعار الرسمية لبيع جهازيها اللوحيين بقياس شاشة 7 إنشات ، وقياس شاشة 8,9 إنشات..
الجهاز الأول ( 7 إنشات ) سيكون بسعر 200 دولار أمريكي .. أما النسخة الاكبر ( 8,9 إنشات ) فستأتى بسعر 300 دولار .. وإذا أردت دعم لشبكة الجيل الرابع فسيكلف ( 499 دولار ) ..
 **********************

مقارنة بين الكيندل فاير الجديد والأيباد ” من ناحية العرض “

الجميل أن أمازون قامت فى نهاية المؤتمر ، بعقد مقارنة بين عرض بيعها الفريد لجهازها اللوحي الجديد وبين اللوحي الذي تنتجه شركة أبل ( أيباد ) ، والذي اظهرت أن كافة المميزات تميل إلى الكيندل فاير بشكل واضح ..
الكيندل فاير سيأتى مع عقد سنوى ثمنه 50 دولار فقط ويقدم اتصال سريع بالجيل الرابع ، و250 ميغابايت شهرياً ، و20 غيغا بايت مساحة تخزينية سحابية ، و10 دولارات رصيد فى المتجر ..
بينما الأيباد ، سيأتى بسعر 230 دولار سنوياً ، ويبلغ إجمالي سعره 959 دولار .. بينما الكيندل فاير اتش دي الجيل الرابع  سيكلف 500 دولار فقط كما أشرنا..
 *********************

الكتاب الإليكتروني Paper white

الكتاب الإليكتروني الجديد من امازون ، والذي يُعتبر أفضل وسيلة مثالية للقراءة الإليكترونية على الإطلاق .. هذا المتصفح الإليكتروني يأتى شاشة الاولى من نوعها وهي الــ Paperwhite Display بعدد بكسلات 212 .. مما يجعلها مريحة للعين بشكل كبير جداً ، ولا تُرهقها على الإطلاق .. أو كما وصفت أمازون نفسها هذه الشاشة بأنها ” لن تجعلك تُغلق القارئ نهائياً ! “
المتصفح الإليكتروني مزوّد ببطارية تعمل لمدة طويلة جداً ، وياتى بسماكة 9,1 مم ، ولديه خاصية إعطائك الوقت لإنهاء الكتاب أو إنهاء الفصل بشكل دقيق ..
المتصفح أيضاً مزود بخاصية X-Ray ، ومساحة سحابية مجانية خاصة بامازون ، ولديه بعض الخصائص المُستمدة من جهاز الكيندل فاير ، مثل استعراض مكتبة الكتب بشكل سلس وسريع ، وتقنية الإتصال بشبكات الجيل الثالث..
الإصدار العادى من هذا القارئ سيكون 120 دولار أمريكي ، اما الإصدار المزوّد بخاصية الإتصال بشبكات الجيل الثالث فسيكون بسعر 180 دولار..
 *****************

خاصية Whispersync

خاصية جديدة تُساعدك على إكمال القراءة الذاتية من حيث انتهى القارئ الإليكتروني .. إذا كنت تقرأ فى كتاب معين ، وأردت أن تكمل الكتاب لاحقاً ، فهذه الخاصية تجعل الكتاب الذي تقرأه يُعلمك بالجزئية التى توقف عندها متصفحك الإليكتروني .. وبالتالي توفر عليك عناء البحث من جديد .. باختصار : المتصفح سيعود للقراءة مباشرة بدءاً بالجزئية التى توقفت عندها..
***********************

خاصية Kindle Serials

خاصية ممتازة ستساعدك فى الحصول على بقية السلسلة التى ينتمي لها كتابك الذي اشتريته .. بمعنى انك إذا قمت بشراء جزء من رواية تتألف من 3 اجزاء ، أو كتاب واحد من ضمن مجموعة كتب ذات علاقة .. فسوف تحصل على بقية الكتب مجاناً ..
 *********************
جيف بيزوس – المدير التنفيذي لأمازون – صرّح خلال المؤتمر بجملة مُلهمة ، تفسر للكثيرين الرؤية الاستراتيجية التى تعمل بها أمازون :
” نحن نريد أن نجني المال عندما يستخدم الناس أجهزتنا .. وليس عندما يشترون أجهزتنا “

Previous
Next Post »

ضفني على Google+