آبل تحاول التخلص من جوجل وتحذف اليوتيوب من نظام iOS تمامًا




لا يخفى على الجميع مدى رغبة آبل بإبعاد مستخدمي أجهزتها عن جوجل مهما كلّف الأمر.. ولنا في (Siri) مثال جميل حيث أنّ آبل تحاول أن تجعل أغلب النتائج من مصادر خلاف جوجل.. وهي عندما أعلنت عن نظامها الجديد (iOS 6)، قامت بحذف خرائط جوجل من النظام وإستبدلته بتطبيق خرائط خاص بها.. واليوم هي تزيد الجرعة تم حذف تطبيق اليوتيوب من الآيفون والآيباد والآيبود لأول مرة منذ عام ٢٠٠٧م.
اليوم في إطلاق التحديث للنظام التجريبي لم يعد هناك تطبيق لليوتيوب في النظام كما هي العادة.. وآبل علّقت على هذا الأمر كون أن الرخصة قد إنتهت وجوجل ستقوم ببناء تطبيق خاص على متجر التطبيقات فلن يكون هناك تطبيقًا مدمجًا مع النظام بعد الآن.. الأكيد بأن قوة الاندرويد ونمو هذا النظام من جوجل يخيف آبل كثيرًا.. وهي تحاول بشتى الطرق لإيقاف هذا الزحف المجنون بأي طريقة ممكنة.. ولكن قد يكون هذا الأمر لا يعني بالضرورة مهاجمة جوجل، فقد بنعكس ليكون لمصلحة جوجل ومستخدمي اليوتيوب! فاليوتيوب على الآي او اس حاليًا سيء جدًا إلى درجة أن أسوء إصدار لليوتيوب على الاندرويد أفضل منه..
إلا أن هناك بعض الرؤى حول أن آبل فعلاً لا تود إعطاء جوجل أي فرصة لزيادة مستخدميها أو حتى تسهيل خدماتها بواسطة آبل.. ففي نظام الماك الجديد تم دمج (Vimeo) وتويتر وفليكر وعددًا من المنصات المهمة على الانترنت إلا أنك لن ترى أي خدمة من خدمات جوجل مدمجة مع النظام.. الأكيد أن جوجل لن تترك آبل وشأنها وستوجد تطبيق اليوتيوب والخرائط بشكل منفصل على متجر التطبيقات.. والأكيد أيضًا أنّ تلك التطبيقات ستحصل على تطوير لتصل إلى مرحلة التطبيقات على الاندرويد.
Previous
Next Post »

ضفني على Google+