جوجل تعلن عن إضافة الاشتراكات في متجر جوجل بلاي

google-play-subscriptions-lg

أعلنت غوغل اليوم عن إطلاقها ميزة الاشتراكات Subscriptions ضمن التطبيقات في متجر جوجل بلاي. حيث أصبح بإمكان مطوري التطبيقات الذين يبيعون عبر تطبيقاتهم منتجاً يحتاج إلى اشتراك شهري أو سنوي  إتاحة هذه الميزة ضمن تطبيقاتهم.

ميزة الاشتراك هي تطوير على ميزة الدفع ضمن التطبيق In-app Billing التي طرحتها الشركة العام الماضي والتي سمحت للمطورين بتقديم التطبيقات أو الألعاب المجانية التي يمكن ترقيتها عبر تمكين المستخدم من دفع مبلغ معين ضمن التطبيق للحصول على المزيد من الميزات.

الفرق الرئيسي بين ميزة الاشتراك وميزة الدفع ضمن التطبيق المتوفرة مسبقاً هي أن الاشتراك يكون دورياً بحيث يتم اقتطاع مبلغ الاشتراك من المستخدم في موعده المحدد (كل شهر على سبيل المثال) بشكل تلقائي ودون تدخل من المستخدم. الآن أصبح بإمكان المطور تحديد السعر ومدة الاشتراك وسيقوم متجر غوغل بلاي بإدارة العملية تلقائياً.

ويستطيع المستخدم في أي وقت زيارة صفحة التطبيق في متجر غوغل بلاي لمشاهدة تفاصيل اشتراكه أو إلغاء الاشتراك متى أحب.



الاشتراك ميزة هامة جداً بالنسبة لغوغل، خاصة بأن الشركة تقترب من إطلاق حاسبها اللوحي الذي ستسوقه على أنه منافس لحاسب كيندل فاير الناجح، وبالتالي وكحاسب مخصص لاستهلاك المحتوى فمن الضروري توفير مثل هذه الميزة للمطورين لتشجيعهم على طرح المزيد من المنتجات التي يعتمد بيعها على الاشتراكات الدورية.
Previous
Next Post »

ضفني على Google+