الجمعة، 2 سبتمبر، 2011

سبب فشل Google Nexus One




Google Nexus One

خلال 74 يوم تمكنت آبل من بيع مليون جهاز آيفون ، في المقابل و خلال نفس الفترة الزمنية تمكنت جوجل من بيع 135 ألف وحدة فقط من نيكسس ون ! و مما زاد الأمر سوءا هو أن هذه المبيعات كانت تسير بشكل منخفض بمرور الوقت .

طبعا هذه الأرقام ليست بسبب سوء الهاتف على العكس، هاتف نيكسس ون هو واحد من أفضل هواتف آندرويد التي توفرت للمستهلكين على الإطلاق، و لكن المشكلة كانت في طريقة تسويقة حيث أن جوجل لم توفر الهاتف إلا من خلال متجرها على الشبكة فقط، ومع مرور الوقت و ضعف المبيعات بدأت جوجل على توسيع سوقه فبدأت ببيعة في مواقع اخرى كأمازون.

نظرا للضجة الإعلامية التي صاحبت إعلان الهاتف فإن هذه المبيعات كانت محرجة لجوجل، و كما ذكرنا مسبقا الهاتف نفسه لم يكن سيئا ابدا على العكس و لكن طريقة تسويق جوجل قتلته تجاريا.

الكثير من الأجهزة كانت كـ”منتج” ممتازة جدا و لكن ظروف معينة دمرتها على صعيد المبيعات وهذا بالتأكيد يؤثر بشكل كبير على المصنع لها خصوصا اذا ما كان أحد عمالقه السوق، أن يفشل منتج ما تجاريا ليس عيبا حيث انه لولا هذا الفشل لربما لم تطور هذه الشركات و تقديم المزيد من منتجاتها الممتازة التي نراها اليوم ، نتمنى أن نرى من هذه الشركات منتجات جديدة تمحو الصورة السيئة لمنتجاتها التي فشلت .
ahmed muslim Web Developer

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق