Fring أول برنامج يوفر محادثات الفيديوعلى أندرويد


مع قدوم أجهزة أندرويد التي توفر كاميرا ثانية من الأمام, لا بد لهذه الكاميرا أن تقوم بعمل مفيد. العمل المفيد هو بالطبع إجراء محادثات الفيديو المباشرة عبر هاتفك التي ستكون موضة الأيام القادمة في عالم الدردشة باستخدام الجوال.
كما نعلم تتوفر حالياً ثلاثة أجهزة تعمل بأندرويد توفر الكاميرا الأمامية الخاصة بمحادثات الفيديو وهي HTC EVO 4G, Samsung Galaxy S, و Dell Streak. وستتوفر قريباً العديد من الأجهزة الأخرى. لكن قبل هذه اللحظة لم يكن هناك من فائدة من تلك الكاميرا الأمامية إن لم يتوفر ما يدعمها من البرامج, وهنا يأتي دور برنامج المحادثة الشهير Fring الذي أعلن أنه سيكون أول برامج أندرويد التي ستوفر هذا النوع من المحادثات وبالفعل توفرت النسخة المحدثة من البرنامج في سوق أندرويد منذ يوم أمس.

يُعتبر Fring من برامج الدردشة الشهيرة على أندرويد ويوفر ومنذ زمن الدردشة الكتابية والصوتية عبر العديد من البروتوكولات المشهورة منها Skype, MSN, Yahoo, Gtalk.
جميل أن نرى أن تقنية محادثات الفيديو من هاتفك وأينما كنت و التي كنا ومنذ سنوات قليلة لا نراها إلا في الأفلام ستنتشر على نحو واسع في الفترة القادمة. هذا جميل لأول وهلة لكن لا أعتقد أنه سيكون جميلاً جداً لو اتصل بك والدك ليتأكد أنك في الجامعة ولست في المقهى أو لو اتصلت بك زوجتك للتأكد بأنك بالفعل في المكان الذي أخبرتها أنك ذاهب إليه !
محادثات الفيديو عبر الهاتف ستصبح أمراً عادياً وبديهياً في جميع الهواتف خلال السنوات القليلة القادمة مع انتشارها ومع انتشار شبكات ال 4G وتوفرها للجميع.
الفيديو التالي يوضح طريقة عمل البرنامج:



المصدر
Previous
Next Post »

ضفني على Google+